ملتقى أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين المصرية
 
آخر الأخبار*الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالأحداث

شاطر | 
 

  إبحثوا عن موارد نقابتكم من نسبة 2% من مبيعات الأعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامى البلشى

avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 07/01/2016

مُساهمةموضوع: إبحثوا عن موارد نقابتكم من نسبة 2% من مبيعات الأعضاء   الخميس 07 يناير 2016, 5:32 pm

عجبت وذاد إندهاشى من قراءتى لمعظم برامج مرشحى النقابة والتى جاء فى معظمها عبارات للبحث عن مصادر لتزويد موارد النقابة . نبحث عن موارد ونتجاهل الفنانين المتهربين من دفع الــ 2% من مبيعات إنتاجهم ، والتى نسمع فيها أرقام لأسعار لوحات وصلت الى الربع والنصف مليون ، ولم يسدد اصحابها مستحقات النقابة ، وهم ماذالوا يتمتعون بعضويتها .. لماذا لا نطالبهم بتسديد ماعليهم ونبحث عن موارد من خارج النقابة . أين دور مجلس النقابة منذ أنشائها وحتى الآن .. لماذا لم يتحرك أحد ؟ . وهل ستستمر المجاملات وغض البصر حن هذا الحق ؟؟
لماذا لا تفعل "طابع النقابة " لكل من يشارك فى معارض الدولة وكل من يملأ إستمارة للإشتراك ، أو طلب إقامة معرض ، أو أىة مكاتبات أخرى لها علاقة بالنقابة ، وتحدد رسوم خاصة تحصلها النقابة من القاعات الخاصة قبل إقامتها لأى معرض .
ياسادة .. النقابة لها مواردها التى تجاهلها المجلس الحالى والمجالس السابقة وأوهموا الجميع أننا نقابة فقيرة يجب أن تتسول لتزيد من مواردها ، فإذا كان إبن المكان يستحل حق النقابة فكيف يساعدنا من لا مصلحة له .
يجب أن نطالب المجلس الجديد فى تفعيل كل حقوق النقابة مثل باقى النقابات التى تلزم أعضائها بدفع مستحقاتها ، فعلى سبيل المثال لا يترافع المحامى أمام المحاكم إلا بعد تسديد طابع النقابة ، وكذلك المهندس . وغيرها من النقابات .

إخواني وأخواتي أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين اتوجه لكم جميعا بمناسبة إجراء الانتخابات التى ارتضيناها وسعينا لتحقيقها جميعاً لإخراج النقابة من حالة غير مسبوقة في تاريخها ، أنتم على وشك الولوج إلى مرحلة جديدة في نقابة متجددة تقوم بدورها الحقيقى لخدمة جموع الفنانين . لذلك فأنتم مدعوون جميعاً إعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم السبت الموافق 16-1-2016 التوجه إلى صناديق الاقتراع ليس لانتخاب مرشح وفقط ؛ بل إنكم تذهبون لمنح الشرعية الحقيقية لنقابتكم التاريخية لنحقق انتقالاً يرتبط بمصالحكم الفعلية بعيدا عن المهاترات والخلافات التى تأخذنا لى مصير غير معلوم ولا مضمون . الإخوة الزملاء .. إن المرحلة الاستثنائية التي تمر بها النقابة توجب علينا جميعاً العمل والتكاتف والتآخي حتى نعبربنقابتنا الى بر الأمان. ودليلنا في هذه المرحلة الحاسمة هو الإلتزام بحضور الإنتخابات لتنفيذ ما التزمنا به جميعاً وارتضيناه حلاً للخروج بالنقابة مما تعانيه ، وطوق النجاة لنا جميعاً، وعلينا أن نلتزم بالحفاظ عليها، فالنقابة تمر بمرحلة لا مجال فيها لاستقراء الماضي ومواصلة الخلافات والاختلاف. فما هو استثنائي يوجب علينا جميعاً أن نتجاوزه ونقوم بواجبنا الأخلاقي لكي نصل إلى بر الأمان من خلال إنتخابات نزيهة عن أغراض خاصة . يجب علينا تحمل المسئولية التاريخية أمام نقابتنا ، نقابة لكل الفنانين أساسها العدل والمساواة ، لكل الفنانين فى الحقوق والواجبات . إنكم على موعد مع يوم الاقتراع لمنح الشرعية النقابية لمن ترون أنه قادر للخروج من أزمة تكاد تضيع أحلامنا جميعا زملانى الأعزاء إننى أراهن علىكم لإخراج النقابة من أزمتها ، وإن الله لا يساعد من لا يساعد نفسه، (إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ). إنكم جميعاً أمام عتبة من عتبات التاريخ النقابى لتعبرون إلى نقابة حقيقية ومتجددة ، نقابة تدافع عن حقوق الفنانين وتأخذهم الى الأمام من أجل غدٍ مشرق ومستقبل زاهر بعيدا عن التعتيم والتغييب والمجاملة . وما رشحت نفسى الا لأكون مناضالا ملتزما للعمل الدؤوب والبحث الدائم لرفعة النقابة وخدمة الأعضاء وتفعيل القرارات الجادة للجميع . وفقنا الله جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سامى البلشى - شعبة تصوير- رقم ( 5 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إبحثوا عن موارد نقابتكم من نسبة 2% من مبيعات الأعضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التشكيليين :: قطاع الأخبار :: إنتخابات النقابة-
انتقل الى: