ملتقى أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين المصرية
 
آخر الأخبار*الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالأحداث

شاطر | 
 

 الجمعية العمومية العادية .. متأخرة حتى 13 مايو 2016 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد عبدالوهاب
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/10/2015
العمر : 56
الموقع : أسيوط + القاهرة

مُساهمةموضوع: الجمعية العمومية العادية .. متأخرة حتى 13 مايو 2016 م   الأربعاء 11 مايو 2016, 8:13 pm

الزملاء الأعزاء / أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين
تحية طيبة وبعد
نود التأكيد على حضراتكم بالضرورة القصوى لحضور إجتماع الجمعية العمومية بمقر النقابة العامة المقرر له يوم الجمعة القادم الموافق 13 مايو 2016 م ، وذلك لاتخاذ القرارات الحاسمة لوقف النزيف المستمر لأموال النقابة فيما لاطائل منه سوى إستمرار هدر هذه الأموال ، هذا بخلاف إستمرار الممارسات السلبية والضارة بمصالح الأعضاء والتي يرقى بعضها لشبهة المخالفات القانونية ، وأن السبيل الأمثل والأقوى لوقف هذه الممارسات والأسرع يجب أن يكون من خلال الجمعية العمومية ( والمتمثلة في حضراتكم ) والتي لا مجال لاعتراض قراراتها .
ورغم أن معظم هذه الممارسات لا تخفى على أحد ، إلا أننا نوجز لحضراتكم بعض أهمها في التالي : -
- فشل القائمين على إدارة شئون النقابة في إتمام الإنتخابات المقررة قانوناً لعدة جولات ، وبافتراض حُسن النوايا فإن هذا دليل عدم كفاءة الزملاء القائمين على هذا الأمر .
- رفض القائمين على إدارة النقابة أية مساعدات تطوعية من زملاء منتخبين أو غير منتخبين واقتصار الأمر على ما يدعونه " هيئة المكتب " ، والإصرار على هذا التصرف يثير شبهة عدم تقبل حسن النوايا .
- القائمين على إدارة النقابة يصرون على مخالفة قانون النقابة مخالفة صريحة متمثلة في عدم إستمرار من إنتهت مدة إنتخابهم في أداء مهامهم لحين إنتخاب آخرين ، بينما يجدون لأنفسهم مبرراً لبقائهم فقط وخصوصاً منصب النقيب ، وهذا لا يستوي مع قانون النقابة ولائحته التنفيذية .
- إنتهاء المدة القانونية لمجلس الإدارة بالكامل ، ومع فشل تنظيم إنتخابات جديدة تقوم هيئة المكتب ( مشكورين ) بتسيير أعمال النقابة لوجود مسئولية في التعامل مع الجهات الأخرى ( كالبنوك ) ، إلا أن السيد الزميل النقيب السابق ( القائم بأعمال النقيب حالياً ) يصر على مخاطبته بـ " نقيب " ومن يخالف هذا يتجاهل أي مقترح منه في شأن حلول لمشكلات النقابة ومنها مؤخراً التالي : -
o تقدم زملاء لإدراج بند في جدول أعمال إجتماع الجمعية العادي يتيح للأعضاء تشكيل لجنة لإدارة شئون النقابة والإعداد لإنتخابات في أقرب فرصة ، وتم تجاهل المقترح كما هو واضح من جدول الأعمال المقرر .
o تقدمتُ بمقترح أن يشمل هذا الإجتماع إنتخاب مجلس بالكامل ، وذلك لترشيد النفقات على هذه الإجتماعات .. هذا من جهة ، ومن جهة أخرى لتوقع إتمام الإجتماع لقلة عدد الأعضاء المخول لهم الحضور حسب قانون النقابة .. بخلاف ما يكون في الإجتماعات المقررة للإنتخابات في كل الجولات السابقة ( حسبما تشير الأرقام الواردة إلينا ، الأعضاء المنتظرين للإجتماع القادم 1250 تقريباً ، ومع ملاحظة أن الإجتماع المؤجل يتطلب ربع هذا العدد وهو 313 تقريباً ) .
o رغم ما سبق فإن الإعلان عن هذا الإجتماع لم يتم بالصورة اللائقة وفي مواعيد مناسبة والتذرع باتباع القانون بالنشر في الصحف ( رغم عدم بيان هذا الإعلان ومدلولاته ) وتجاهل القانون فيما يخص الخطابات وكل وسيلة ممكنة ، هذا بخلاف الإختيار السيء للتوقيتات حيث تقرر عقد إجتماع للإنتخاب بفرع الإسكندرية في اليوم التالي لجلسة الإعادة لإجتماع النقابة العامة .. بما يُتوقع معه عدم حضور الزملاء من الإسكندرية لما يشكله ذلك من مشقة في ظل إنشغال الغالبية بإختبارات المدارس والجامعات .
- بناءً على طلب بعض الأعضاء تم وضع صورة من الميزانية بمدخل النقابة والمقرر عرضها لأخذ موافقة واعتماد الجمعية العمومية ، ولكن بصورة مختصرة أثارت بعض التساؤلات يُرجى مناقشتها في الإجتماع نظراً لضيق الوقت وحتى يتسنّى لباقي الزملاء معرفة ما قد يرونه من استفسارات .
وبناءً على ما تقدم .. ندعوا حضراتكم  للتفاعل مع مقترح تشكيل لجنة لإدارة النقابة لحين الإعداد الجيد بواسطة هذه اللجنة لعقد إجتماع لإنتخاب مجلس إدارة ونقيب بالطرق التي تسمح لإتمامها ، وما ترونه مناسباً من مهام أخرى تحقق مصلحة النقابة وأعضائها خلال فترة توليهم هذه المهمة .
ولتحقيق هذا وإلتزاماً منا بقانون النقابة ولائحته التنفيذية أعددنا قائمة بأسماء من قبلوا هذه المهمة ، ندعوا حضراتكم الإطلاع عليها وانتخاب من بينهم من ترونه مناسباً وذلك عبر كشوف سيعرضها عليكم الزملاء عند حضوركم لإجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده الجمعة القادم 13 مايو 2016 م.
ونحن إذ ندعوا الله أن يتقبل جهودنا خالصة للصالح العام .. منزّهة عن أي أغراض شخصية ، نأمل أن تلقى هذه الجهود قبولاً لديكم ، ومن ثم التجاوب والتفعيل .
وتفضلوا بقبول وافر التحية وأطيب الأمنيات .
عنهم / محمد فريد مصطفى كمال عبد الوهاب ( الشهرة / فريد عبدالوهاب )
شعبة جرافيك

للمتابعة
المقترحات المرفوضة : -
---

---
http://plasticartists.forumegypt.net/t39-topic
---
الإعلان عن موعد الجمعية
----

----
يتضح من الصورة أن الدعوة للجمعية العمومية عبر الصفحة الرسمية للنقابة تم بعد الموعد المقرر ( الموعد 29 / 4 وتم النشر في 30 / 4 ) .
---
الدعوة للجمعية

---
الميزانية
---

---
الإيرادات والمصروفات
---

---
المعاشات .. ورغم تخفيضها توقفت عند ديسمبر 2015 م
---

---
عدد المسددين
---

---
صورة لإحدى صفحات موقع النقابة في 11 مايو 2016 م
ويتضح منها أنه تم تدوين بيانات عشوائية وبدون تدقيق في موقع استهلك آلاف الجنيهات من أموال النقابة وما زال .
---

---
هيئة المكتب

---
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faridpic.wix.com/faridpic
 
الجمعية العمومية العادية .. متأخرة حتى 13 مايو 2016 م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التشكيليين :: قطاع الأخبار :: أنشطة النقابة-
انتقل الى: