ملتقى أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين المصرية
 
آخر الأخبار*الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالأحداث

شاطر | 
 

 لقاء فنانوا أسيوط – 18 / 11 / 2015 م .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد عبدالوهاب
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/10/2015
العمر : 56
الموقع : أسيوط + القاهرة

مُساهمةموضوع: لقاء فنانوا أسيوط – 18 / 11 / 2015 م .   الإثنين 23 نوفمبر 2015, 4:28 am


لقاء فنانوا أسيوط – 18 / 11 / 2015 م .

إلتقى يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 / 11 / 2015 م ، لفيف من فناني أسيوط التشكيليين حيث جرى مناقشة بعض الأمور النقابية وتداعيات الإعلان المتكرر عن إنتخابات مجلس إدارة جديد في ظل إدارة غير قادرة على إتمام العملية الإنتخابية مع تجاهل تام لأبناء الأقاليم وبخاصة محافظات الصعيد ، وأعرب البعض عن تجاهل بعض اقتراحاتهم في هذا الشأن ومنها تفعيل التصويت الإلكتروني الذي يسمح للأعضاء المقيمين بأقصى الصعيد جنوباً وغرباً وشرقاً " على سبيل المثال " بأن يشاركوا بالتصويت دون الحاجة لتكبد عناء السفر وما يتطلبه من إستعدادات إجتماعية واقتصادية مع عدم الحصول على الخدمات النقابية المرجوة .
وقد أعرب الحضور عن استحسانهم لفكرة إقامة لجان إنتخابية بقصور الثقافة بعواصم المحافظات ، إلا أنهم سرعان ما أعلنوا استياءهم عندما علموا أنني اقترحت ذلك على السيد النقيب قبل ثلاث جولات إنتخابية إلا أنه رفض بدعوى عدم القانونية .. ( وأكدت لهم أن قانون النقابة لا يمنع ذلك ، كما أنني استطلعت رأي أحد مسئولي الثقافة الجماهيرية الذي أعرب عن ترحيبه بالفكرة التي تدعم في الوقت ذاته تفعيل التواصل بين التشكيليين وقصور الثقافة والذي يسهم بدوره في تفعيل التواصل بين التشكيليين والجمهور ) وعليه فقد كلفني الحضور باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر .
كما أطلعت الزملاء على موقف السيد النقيب حول تداول الأفكار والمقترحات حول تعديل بعض بنود قانون النقابة ، فأعربوا عن استيائهم واستعدادهم لتداول هذا الأمر بالصورة المناسبة من خلال هذا المنتدى . ( وكنت قد اتفقت مع د.حمدي أبو المعاطي .. إبَّان توليه منصب نقيب التشكيليين في الدورة القانونية ( قبل انتهاء المدة القانونية لمجلس الإدارة ، والقائم حالياً بإدارة شئون النقابة بصورة غير مكتملة قانونياً ) على تزويدي بالإقتراحات المعدة من قبل النقابة لعرضها على مجلس النواب ( حيث تعذر الحصول عليها حينما كان مقرراً التصويت حولها بأحد إجتماعات الجمعية العمومية ) حتى يتم مناقشتها باستفاضة وتداول الأفكار والمقترحات بعد المستجدات ، إلا أنه لم يحقق ذلك بل وعارضه وبصورة غير لائقة أمام وبحضور موظفوا إدارة النقابة ومحاميها .
وأثناء الإجتماع تم طرح عدد من الأفكار لمعالجة مصالح أبناء أسيوط ومن ثم أبناء الصعيد وبالتالي الأعضاء من كافة الأقاليم المصرية ، واتفق الحاضرون على طرحها على باقي الزملاء من خلال هذا المنتدى " لعدم وجود مساحة رسمية للنقابة " ، كما تم عبر الهاتف استطلاع آراء بعض الزملاء الذين لم يتمكنوا من الحضور حول ذلك .. حتى تتاح الفرصة لمساحة أكبر من تعدد الأفكار وبالتالي تعُم الفائدة .
وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على جدولة اللقاءات ونشر ذلك عبر هذا المنتدى لتعميم الفكرة على باقي السادة الزملاء في باقي الأقاليم .. أما عن هذا المنتدى فقد أعرب بعض الحضور عن استحسانهم لفكرة المنتدى ، بينما أعرب آخرون عن استيائهم أن يكون ذلك بعيداً عن الصفحة الرسمية للنقابة ، وخاصة بعد نشر عنوان الصفحة الرسمية إلا أنها ليست فعَّالة ، هذا بخلاف أن الصفحة الرسمية عبر موقع " فيسبوك " ليست مسجلة ، ويمكن لأي شخص تأسيس صفحة مماثلة ويدَّعي من خلال اسم الصفحة أنها صفحة رسمية ، كما أنها لا تسمح بمناقشة آراء وأفكار أعضاء النقابة ، وقد أشرت إلى أنني قبل إنشاء هذا المنتدى قد أخطرت السيد النقيب وبعض أعضاء إدارة النقابة بهذه الأفكار بغية تزويدي بقاعدة بعض بيانات الأعضاء التي تعزِّز إنشاء المنتدى على أن يتم تسليمها لإدارة النقابة للمتابعة ، وقد أعربوا عن موافقتهم واستعدادهم للتعاون في البداية ، إلا أنهم تراجعوا فيما بعد ، فأعرب هؤلاء الزملاء عن أمنياتهم بتفعيل هذا المنتدى لتحقيق الصالح العام .
ملحوظة : يلاحظ من الصور أن فنانوا أسيوط المتواجدون بالإجتماع فقط أكثر من اثنين كما تدّعي إدارة النقابة كما توضح ذلك الصورة المرفقة !!! .

---

---
الفنانون أثناء اللقاء
---

---

---

---
الفنان / حسن جابر يجري اتصالاً ببعض الزملاء لإطلاعهم على ما دار بالإجتماع
---

---
صورة توضح إحدى مجهودات إدارة النقابة في إحباط المحاولات المستقلة من قبلنا لإنجاح الإنتخابات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faridpic.wix.com/faridpic
 
لقاء فنانوا أسيوط – 18 / 11 / 2015 م .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كأس العالم 2015
» مصيبه كبرى غرق القاهره والاسكندريه عام 2015 بالغمر بالمياه بسبب ذوبان القطب الشمالي
» نكت 2015 يلا كلوا يدخل.........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التشكيليين :: قطاع الأخبار :: أخبار أعضاء النقابة-
انتقل الى: